القائمة الرئيسية

الصفحات

السمنة تعرف على أهم ألاسباب السمنه

السمنة او زيادة الوزن يعد من مشاكل التي يعاني منها أغلب سكان في الوطن والعالم ويجب سيطرة على وزنك منذ البداية او عند شعورك بزيادة الوزن .

زيادة الوزن
تخلص من زيادة الوزن بسرعة

زيادة الوزن والسمنة

الزيادة الوزن عند تناول الطعام يتم من خلال  ، تقسيم الطعام إلى جزيئات أصغر تسمى الجزيئات. ثم يتم تحويل الجزيئات إلى طاقة تمد الجسم بالطاقة ، والتي تستخدم لأداء جميع أنواع الوظائف. ولكن عندما تأكل أكثر من اللازم ، لا يستطيع الجسم استخدام كل الطعام الذي تناولته ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. الطريقة الأكثر شيوعًا لاكتساب الوزن هي تناول الكثير من الطعام.


السمنه خلال الحمل
أسباب زيادة الوزن للحامل 


السمنه أو زيادة الوزن خلال فترة الحمل
 

خلال فترة الحمل ، يتغير جسم المرأة بشكل كبير. أثناء حملها لطفلها ، تعاني من زيادة سريعة في الوزن وانخفاض في ضغط الدم. بمجرد ولادة طفلها ، تعاني من فقدان سريع للوزن وارتفاع في ضغط الدم. بغض النظر عن مقدار الوزن الذي تكتسبه المرأة أو تفقده أثناء الحمل ، فإنها ستعاني دائمًا بدرجة معينة من زيادة الوزن .

ما هي أسباب زيادة الوزن للحامل ؟ 

فيما يلي قائمة بالعوامل الرئيسية التي تساهم في زيادة الوزن أثناء الحمل: 

1. زيادة كمية الطعام المطلوبة طوال فترة الحمل نتيجة زيادة حجم الدم والنمو السريع للجنين. 

2. الهرمونات التي تفرز أثناء الحمل تساعد على تعزيز تخزين الدهون وزيادة نسبة الدهون المخزنة في الجسم.

ما هي أهم الأسباب زيادة الوزن ؟ 

ترجع حالات زيادة الوزن عند النساء او رجال 

عادة إلى العوامل التالية:

 1. قلة الحركة بشكل يومي .

 2. تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

 3. عدم ممارسة تمارين الرياضية .

4. الوراثه .

الطريقة الأكثر شيوعًا لاكتساب النساء للوزن هي الإفراط في تناول الطعام. يحدث الإفراط في الإنفاق عندما تأخذ المرأة كمية كبيرة من السعرات الحرارية دون قضاء نفس القدر من الوقت في أداء النشاط البدني. 

يمكن أن يحدث هذا عندما تأكل المرأة أجزاء كبيرة من الأطعمة الدهنية أو الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ولكن منخفضة القيمة الغذائية. قد تأخذ بعض النساء أيضًا عن غير قصد كمية كبيرة من السعرات الحرارية من خلال استخدام المكملات الغذائية المختلفة.

ما هو علاج زيادة الوزن  ؟

العلاج الأكثر شيوعًا 

هو اتباع نظام غذائي ،

وممارسة الرياضة.

يمكن علاج زيادة الوزن عن طريق إجراء تغييرات في النظام الغذائي أو عن طريق تناول الأدوية. من المهم تجربة هذه الأساليب قبل اللجوء إلى تدابير أكثر صرامة ، مثل الجراحة ، حسب الاقتضاء.

العلاج زيادة الوزن خلال فترة الحمل المرأة 

كطفل حديث الولادة ، ينمو جسمك بسرعة ويحتاج إلى الكثير من الطعام لدعم نموه السريع. خلال الأشهر القليلة الأولى من الحياة ، يمتص جسمك كمية زائدة من السعرات الحرارية ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. هناك عدة إستراتيجيات للمساعدة في التحكم في زيادة وزنك أثناء الحمل   .

يعد اكتساب الوزن أثناء الحمل وبعده أمرًا شائعًا. في الواقع ، تكتسب معظم النساء ما لا يقل عن 10 أرطال أثناء الحمل ، لكن تكتسب بعض النساء ما يصل إلى 30 رطلاً (14 كجم).

 على الرغم من أن معظم النساء يكتسبن نفس القدر من الوزن بغض النظر عن وزنهن قبل الحمل ، فإن بعض النساء يكتسبن وزنًا أكثر أو أقل نتيجة للحمل. على سبيل المثال .

قد تكتسب بعض النساء وزنًا أكبر من غيرهن لأن مؤشر كتلة الجسم لديهن أعلى قبل الحمل ، أو يزيد وزنهن خلال فترة الحمل ، أو أن لديهن نسبة أعلى من الدهون في الجسم كبداية.

للمساعدة في إدارة زيادة وزنك أثناء الحمل ،
 يجب أن تحاولي تجنب الإفراط في تناول الطعام.

 يحدث الإفراط في الإنفاق عندما تأخذ المرأة كمية كبيرة من السعرات الحرارية دون قضاء نفس القدر من الوقت في أداء النشاط البدني.
 يمكن أن يحدث هذا عندما تأكل المرأة أجزاء كبيرة من الأطعمة الدهنية أو الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ولكن منخفضة القيمة الغذائية. 
قد تأخذ بعض النساء أيضًا عن غير قصد كمية كبيرة من
 السعرات الحرارية من خلال استخدام المكملات الغذائية المختلفة.




تعليقات

التنقل السريع