القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعاني من تساقط الشعر/ تعرف على اهم الاسباب والعلاج تساقط الشعر

هل تعانين من تساقط الشعر؟

انت لست وحدك. يعتبر تساقط الشعر مشكلة شائعة يمكن أن تسبب الكثير من الضيق.  

تساقط الشعر

تساقط الشعر 

 هناك علاج متاحة يمكن أن تساعدك على إعادة نمو شعرك والحفاظ عليه. ولكن قبل ذلك لابد معرفة  ان هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تجعل الشخص يعاني من تساقط الشعر ، بما في ذلك العوامل الوراثية والحالات الطبية والعوامل البيئية.

 ومع ذلك ، فإن السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر هو الثعلبة الأندروجينية ، وهو المصطلح الطبي للصلع النمطي للذكور أو الإناث يحدث هذا النوع من تساقط الشعر بسبب زيادة هرمونات تسمى الأندروجينات ، والتي تتسبب في تقلص بصيلات الشعر وتوقف إنتاج الشعر في النهاية. لحسن الحظ ،

 هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المتاحة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر. تشمل بعض هذه العلاجات الأدوية مثل الكريمات الموضعية والأقراص وزراعة الشعر والعلاج بالليزر وصبغ فروة الرأس المجهري. كل من هذه العلاجات تأتي مع مجموعة من الإيجابيات والسلبيات ،

إنها حالة شائعة تصيب العديد من الأشخاص حول العالم ، رجالًا ونساءً .

ماهي أسباب تساقط الشعر ؟

يمكن أن يكون تساقط الشعر تجربة مدمرة يمكن أن تجعلك تتساءل لماذا يحدث وما يمكنك فعله لإيقافه.

 هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر ، بعضها يمكن علاجه بينما لا يمكن علاج البعض الآخر. 

في منشور المدونة هذا ، سوف نستكشف بعض الأسباب الشائعة لتساقط الشعر وما يمكنك فعله لمنعه. 

1_ السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر هو الجينات. يُعرف هذا باسم الصلع الوراثي ، أو الصلع الذكوري النمطي.

 إذا كنت رجلاً ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو سبب تساقط شعرك. على الرغم من عدم وجود علاج لهذا النوع من تساقط الشعر ، إلا أن هناك علاجات متاحة لإبطاء تقدمه أو إيقافه.

2_  الإجهاد هو سبب رئيسي آخر لتساقط الشعر. عندما تواجه قدرًا كبيرًا من التوتر ، يمكن للجسم أن يوقف إنتاج الشعر. وذلك لأن الإجهاد يمكن أن يسبب زيادة في الهرمونات مثل الكورتيكوستيرويدات ، والتي يمكن أن تؤثر على نمو الشعر, لتقليل الشعر الناتج عن الإجهاد .


3_ يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك العوامل الوراثية والعمر والهرمونات وحتى سوء التغذية

هل تبحث عن علاجات فعالة لتساقط الشعر؟ 

يمكن أن يكون تساقط الشعر تجربة صعبة ، مما يؤثر على ثقتك بنفسك ومظهرك الجسدي. 

في منشور المدونة هذا ، سنشارك بعضًا من أكثر علاجات تساقط الشعر شيوعًا المتوفرة اليوم.

١.  المينوكسيديل هو علاج تساقط الشعر الأكثر استخدامًا. يتوفر في شكل سائل ورغوي ، ويتم تطبيقه مباشرة على فروة الرأس مرتين في اليوم. يساعد المينوكسيديل على تحفيز نمو الشعر ، ويمكن استخدامه لعلاج الصلع النمطي للذكور والإناث. 

٢.فيناسترايد دواء يؤخذ عن طريق الفم يعمل عن طريق منع إنتاج هرمون الديهدروتستوستيرون ، وهو هرمون يساهم في تساقط الشعر. عادة ما يوصف فيناسترايد فقط للصلع الذكوري .

حيث يمكن أن يسبب تشوهات خلقية عند النساء الحوامل


 لحسن الحظ ،هناك علاجات متاحة يمكن أن تساعدك على إعادة نمو شعرك واستعادة ثقتك بنفسك. إذا كنت تتعامل مع تساقط الشعر ، فإن الخطوة الأولى هي التحدث مع طبيب أو طبيب أمراض جلدية لتحديد السبب. بمجرد معرفة السبب ، يمكن لطبيبك أن يوصي بأفضل خيار علاج لك. تشمل العلاجات الشائعة لتساقط الشعر الأدوية وعلاج الشعر بالليزر وحتى زراعة الشعر.

 يمكن استخدام الأدوية مثل المينوكسيديل لتحفيز نمو الشعر الجديد وإبطاء تقدم تساقط الشعر. علاج الشعر بالليزر هو علاج غير مؤلم وغير جراحي يستخدم الضوء لتحفيز فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. تتضمن زراعة الشعر أخذ بصيلات الشعر من جزء واحد من فروة الرأس وزرعه.


٣.العلاج بالليزر منخفض المستوى هو علاج شائع آخر لتساقط الشعر. يتضمن استخدام مشط أو خوذة ليزر تنبعث منها .


ومظهرك الجسدي. لحسن الحظ ، هناك مجموعة من الحلول المتاحة لمعالجة تساقط الشعر .


اقرأ أيضا 

اهم أفضل زيوت للشعر وتساعد على نمو الشعر وعلاجه تساقط الشعر 




تعليقات

التنقل السريع